سياسي

وزير الخارجيّة يؤكد حرص بغداد على تطوير التعاون المشترك مع دولة الكويت

وكالة الموسوعة الإخبارية_متابعات

التقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، نظيره الكويتيّ د. أحمد ناصر المحمد الصباح في مقرّ الوزارة بالكويت.

حيث ذكرت وزارة الخارجية في بيان اطلعت عليه /الموسوعة الإخبارية/، أنه “بحث الجانبان عدداً من الموضوعات الخاصّة بالعلاقات الثنائيّة؛ في ضوء ما تشهده تلك العلاقات من تنامٍ مُطّرد، وأكّد السيّد الوزير حرص بغداد على تطوير التعاون المُشترَك مع الكويت، مُعرباً عن تطلّعه لمُواصَلة العمل على دفع العلاقات المُتميّزة بين البلدين، وتطويرها على سائر الصُعُد”، داعياً إلى “تكريس التوازن في العلاقات بما يُعزّز العلاقات المُشترَكة بين دول المنطقة”.

واضافت “وناقش الجانبان تفعيل مُخرجات مُؤتمر الكويت للمانحين، ومُتابعة أعمال اللجنة العراقيّة-الكويتيّة المُشترَكة، والاستعدادات لانعقاد أعمالها مطلع العام القادم ببغداد لمناقشة القضايا الثنائيّة العالقة”.

واكدت الوزارة “كما بحث الجانبان جُهُود احتواء التداعيات الاقتصاديّة والصحّية لمرض فيروس كورونا، وتبادل الخبرات في هذا الصدد؛ لما يُمثله هذا الوباء من تحدٍّ مُشترَك على مُستوى الاقتصاد، وما تبعه من انخفاض حادّ في أسعار النفط وانعكاسات ذلك على العراق، كما بحثا موضوعة الربط الكهربائيّ وسبل تذليل الصعوبات لاكماله”.

وبينت “من جهته د. أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجيّة الكويتيّ دعا إلى أهمّية تضافر الجُهُود بين البلدين في مُواجَهة الجائحة، ومُواجَهة التحدِّيات كافّة بشكل جماعيّ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *